روتين نظافتي الشخصية بمنتجات خالية من البلاستيك

من المحتمل أن يكون هناك الكثير من هذه المنشورات عبر الإنترنت عن هذا الموضوع ، ولكن هذا المنشور يتعلق بتجربتي الشخصية وبشكل أساسي للقراء المكررين

الذين سألوني عن هذا. قد لا تكون هذه الخيارات سهلة أو متاحة لك استنادًا إلى المكان الذي تعيش فيه ، ولكن إدراك استهلاكنا للبلاستيك هو البداية

"تعتمد صناعة الرعاية الشخصية العالمية المزدهرة التي تبلغ 500 مليار دولار سنويًا على البلاستيك." - ناشيونال جيوغرافيك


روتين الحمام للتنظيف الشخصي/الطهارة بمنتجات خالية من البلاستيك

ماء. بالعادة ما يستخدم المسلمون والناس من الجزء الشرقي من العالم الماء لغسل أنفسهم عندما يذهبون إلى الحمام. في الشرق الأوسط ، تحتوي جميع الحمامات على خرطوم مياه مصمم خصيصًا وهذا رائع! للأسف ، ليس هذا هو الحال في بريطانيا ، لذلك لدي حاوية مياه معدنية في حمامي المنزلي وأحيانًا أحمل معي وعاءًا زجاجي أو معدني أو كوب ورقي عندما أكون خارجة من المنزل لملئه بالماء.

حتى أتمكن من تجفيف نفسي ، فأنا أستخدم ماركة “هو قيفز أ كراب” / للفائف المرحاض وهو أمر رائع! هذا النوع ليس ناعم جداً، لكنه جيد بما فيه الكفاية وأنت لن تتسبب في موت الغابات ، وليس هناك أي استخدام للبلاستيك وبعض عائدات هذه الماركة تذهب إلى الأعمال الخيرية!

"إنتاج الورق المعاد تدويره يتطلب استهلاكًا للطاقة بنسبة تتراوح بين 28 إلى 70 في المائة أقل مقارنةً بصناعة الورق البكر ، واستخدام كميات أقل من المياه" - عالم البيئة

لقد رأيت بعض المسحات القابلة لإعادة الاستخدام بدلاً من لفائف الحمام، لكنني لم أجربها بعد ، لكنني قد أعطيها فرصة لرؤية كيف تسير الأمور وستقلل من إهداري بشكل عام.

Plastic Free Bathroom Cleansing Routine

روتين تفريش الأسنان خالي من البلاستيك

"البلاستيك المستخدم - في أنابيب معجون الأسنان - غير قابل للتحلل ويمكن أن يستغرق أي مكان من 500 إلى 700 عام للانهيار. هذا هو السبب في أن أنابيب معجون الأسنان اليوم لها دورة حياة خطية في معظمها - وليس دورة دائرية. "

أفتقد معجون الأسنان الطازج والمنعنع جداً ، لكنني سأعتاد على معجون الجورجانيكس الذي طعمه خفيف. بدأت أستخدامه منذ شهر وما زلت لم أصل إلى منتصف الحاوية باستخدامين في اليوم.

حصلت على القطع أيضًا ، لكنها كانت مزعجة بعض الشيء حيث كان علي مضغها أولاً. نفس العلامة التجارية تبيع غسول الفم ، لكن لم تتح لي الفرصة لتجربتها بعد.

أستخدم فرشاة أسنان من الخيزران حصلت عليها من أمازون. لقد بدأوا في بيع بعض من هذه الفرش في المحلات الكبيرة في بريطانيا ، وهذا أسعدني! كما ترى ، يمكن أن تؤثر التغييرات الطفيفة حقًا على الطريقة التي توفر بها العلامات التجارية منتجاتها.

"كل فرشاة أسنان مصنوعة منذ ثلاثينيات القرن الماضي لا تزال موجودة في العالم في مكان ما ، حيث تعيش كقطعة من النفايات". ناشيونال جيوغرافيك

روتين الشعر الخالي من البلاستيك

وتقول: "هناك الكثير من المنتجات ، مثل الشامبو والبلسم والمرطب ، والتي تحتوي على 90 أو 95 في المائة من المياه". "لذلك نحن في الحقيقة نقوم فقط بشحن أطنان من المياه في جميع أنحاء العالم في عبوات بلاستيكية ، وهذا أمر سيء بالنسبة لانبعاثات الكربون ، وأثر المياه ، وكذلك البصمة البلاستيكية." - ناشيونال جيوغرافيك

أقوم باستخدام ثلاثة منتجات: شامبو صلب على شكل لوح يُباع في محل لش+ منعم صلب على شكل لوح أيضاً يُباع في لش + زيت جوز الهند أو زيت الأركان.

أقوم بتخزين الألواح الجافة في حاويات معدنية حصلت عليها من لش أنفسهم ، لكن يمكنك الحصول على هذه الحاويات من أي مكان. لوح الشامبو استمر لي ستة أشهر بمعدل ثلاثة غسلات للشعر في الأسبوع! من الصعب استخدام لوح المنعم وقمت بالتبديل بين نوعين من لش وما زلت أستخدمهما. أمل أن يحسنوا صيغتهم في المستقبل. هناك ماركات أخرى على أمازون تتبنى نفس المفهوم ، لكنني لم أجرب أي علامات تجارية مختلفة ، لكن يمكنك التجربة.

Plastic Free Hair Routine

روتين الاستحمام الخالي من البلاستيك

الصابون والليفة أثناء الاستحمام وأحاول استخدام الزيوت بعد الاستحمام (نفس الزيوت المذكورة أعلاه) بدلاً من الكريمات في الحاويات البلاستيكية. أستمر في تغيير أنواع الزيوت لمعرفة أي منها يناسب جسدي لأن جفاف بشرتي يتغير بناءً على الموسم والطقس.

أنا أيضا استخدام مزيل العرق الصلب الجاف من محل لش. جربت النوعين الموجودين هناك الأول ذو الرائحة النباتية والأخر ذو رائحة البرتقال. يجب عليك استخدامها أكثر من المزيل الموجود في البلاستيك للتخلص من رائحة العرق.

روتين الدورة الشهرية الخالي من البلاستيك

"الفوط الصحية والتامبون ، بالإضافة إلى عبواتها وتغليفها الفردي تولد أكثر من 200000 طن من النفايات سنويًا ، وتحتوي جميعها على بلاستيك - في الواقع ، تبلغ مساحة الفوط حوالي 90٪ من البلاستيك!" -

أحب كأس لونت الخاص بالطمث للأيام الثقيلة ولدي عدة من الملابس الداخلية ماركة ثينكس ، حيث تنزفين إليهم مباشرةً. أستخدم كلاهما منذ أكثر من عام ونصف ويعملان جيدًا بالنسبة لي. إذا لم تكني قد جربتيهم ، فإنني أوصي بشدة بذلك. قد تعتادين على الكأس أكثر لأن الكثير من النساء يجدن عملية الإدخال والإزالة صعبة ، ولكن هناك الكثير من المعلومات المفيدة حول كيفية القيام بذلك ويستغرق التعود عليها دورتين على الأقل .

إذا كنت تريدين بديلًا ثالثًا ، فيمكنك أيضًا استخدام الفوط الصحية القماشية القابلة لإعادة الاستخدام. أعتقد أنني قد أحصل عليهم في المستقبل

إضافات: هناك شيئيين إضافين أستخدمهم في الحمام أيضاً: أعواد القطن للأذن وأستخدم نوع مصنوع من الخيزران وطبعاً منشفة لتجفيف يدي والوجه والجسم.

أنا أيضاً أسافر مع معظم هذه المنتجات الخالية من البلاستيك وهي أيضاً جافة وصغيرة الحجم


More posts from the blog:

Booking.com