سياحة في مدينة تالين إستونيـا

Citybreak in Tallinn, Estonia

لم يكن بنيتي الذهاب إلى مدينة "تالين" هذه السنة، لكن حينما فأجاتني شركة الطيران الإيرلندية "رايان اير"  بتذاكر ذات أسعار معقولة، لم أستطيع مقاومة الذهاب إلى هناك والاستمتاع بالوقت، وبالفعل ذهبت إلى هناك، بإمكانك أن تذهب إلى مدينة "تالين" عاصمة "إستونيا" لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في المدينة ذاتها، بالنسبة لي؛ قررت حجز رحلة لمدة خمسة أيام، خصصت أربعة أيام منها لقضائها في المدينة، ويوم واحد للذهاب في رحلة إلى مدينة هلسنكي باستخدام العبارة، يمكنك أن ترى تأثير الحضارات الروسية والاسكندنافية في مدينة تالين، وهذا ماجعل المدينة تشد الانتباه، وجميلة، ويستمتع الإنسان بالنظر إليها وتأملها، في الحقيقة تملكني شعور الإندهاش لرؤية الجمال في هذه المدينة الصغيرة، مثلما يتمكلني الشعور دائمًا حينما أزور دولًا في شرق أوروبا. "تالين" ملئية بالمناظر الجميلة والساحرة، كانت الأيام الأربعة ملئية بالحجوزرات حتى أستطيع أن أرى كل مايمكنني رؤيته، بإمكانك البقاء لفترة أطول في حال أردت الاستمتاع بالمناظر على مهل.

 

سنتطرق اليوم في هذا المنشور إلى مايلي:

بعض الأماكن الجميلة التي بإمكانك زيارتها -

هل يستحق الأمر الحصول على بطاقة "تالين" ؟ -

موقف الشعب تجاه المسلمين  -

-       الفنادق في مدينة "تالين"

-       الميزانية اللازمة لقضاء 4 أيام في المدينة


أماكن ممتعة بإمكانك الاستمتاع بزيارتها في تالين

سترى الكثير من الأشياء الجميلة في مدينة "تالين" والتي تبقيك مشغولًا لمدة أربعة أيام أو أكثر في حال أردت الإقامة لبضعة أيام أخرى في حال كنت على إسعتداد للمغامرة في محيط العاصمة، أما إذا كان توقيت رحلتك في الربيع أو الصيف، فسترى الكثير من الحدائق الوطنية وهذا مناسب لمحبي اسكتشاف الطبيعة.

بإمكاني تخليص مسار الرحلة إلى ستة أقسام، وسنتطرق لكل قسم على حدة: رؤية المدينة القديمة، زيارة ثلاثة متاحف، السوق، الحدائق النباتية، المرسى والعمارة السوفيتية

Cityscape to Tallinn, Estonia

 جولة في مدينة تالين

إذا كنت تقرأ مدونتي لفترة من الوقت، ستعرف غالبا أنني أحب أن أبدأ أول يوم لي في أي مدينة جديدة بجولة بشكل عام للتعرف على المدينة سيرًا على الأقدام، حتى أتمكن من إكمال رحلتي وأنا أملك بعض المعلومات التاريخة والتراثية عنها، كانت رحلتي في شهر ديسمبر البارد، نظرًا لبرودة الطقس؛ تم إلغاء الجولة الأولى، فاضطررت إلى انتظار جولة المشي الثانية.  كان من السهل أن يتجمع جميع السائحين خارج مكتب السياحة هناك، كان هناك عدد من المقاهي القريبة، فقررت الجلوس واحتساء القهوة لأشعر بالدفء قليلًا حتى يحين موعد الجولة، تجولنا حول المدينة القديمة، ورأينا بعض المعالم السياحية هناك كالساحتين الرئيسيتين، وشاهدنا أيضا الكنائس وجدران المدينة.

المتاحف في مدينة تالين

هناك العديد من المتاحف الصغيرة التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها في مدينة "تالين"، وربما ستشعر بضيق وقتك حين تقرر رؤية الكثير منها، بالنسبة لي، استمتعت برؤية متحفين في يوم واحد، وكان الوقت مناسب كوني أنني أتيت في أبرد شهور السنة، كان من الجيد استغلال الوقت بالاستمتاع بداخل المتحف ومنها الحصول على القليل من الدفء، لذلك انتهى الأمر بنا برؤيتنا للثلاثة متاحف الرئيسية في يوم واحد. 

بدأنا بمتحف متخصص للوكالة الأمنية الداخلية للإتحاد السوفيتي السابق، شاهدنا سابقًا متحفهم المتواجد في دولة "ليتوانيا" وقد تأثرنا جدًا بما رأينا، هذا المتحف الموجود في مدينة "تالين" أصغر بكثير من الآخر، ولكنه مليء بالأشياء المؤلمة كوجود غرفة لتنفذ الإعدام، كما يوجد حجر صغيرة أسفل الدرج، لا تنفع هذه المشاهد لضعاف القلوب. 

KGB Museum and cells in Tallinn

كانت السماء تمطر بغزارة في اليوم الثاني، وهذا يعني أننا سنذهب إلى متحف آخر، وبالفعل ذهبنا إلى أكبر متحف فني "متحف كومو"، استغرقت زيارتنا للمتحف ساعتين لرؤية معظم الأشياء، استمتعت بقضاء الوقت ومشاهدة الفن هناك.

أردنا زيارة متحف المرفأ والأسلحة البحرية في اليوم نفسه، لكن كان للمطر رأي آخر، فمع هطوله أُغلقت العديد من المقاهي، لذلك ذهبنا إليه في اليوم التالي، وبدأنا مبكرًا، كان من الممتع رؤية كل شيء هناك في المتحف، وفي الواقع؛ كانت رؤية الأشياء بداخل الغواصة من أجمل الفقرات في المتحف، من الرائع للغاية رؤية كيف عاش الناس هناك وعملوا بداخله.

سوق بالتي جام

كان المكان بارد جدًا، لكن في الحقيقة استمتعت بالذهاب إلى هناك وتناول العشاء والوجبات الخفيفة، كل شيء هناك كان متاح للبيع، كالأكل والملابس الجديدة والمستعملة، بإمكانك شرائها في حال شعرت بالبرد أو حتى بالحر، كل شيء هناك كان محلي الصنع، لديهم أيضًا الكثير من متاجر التحف الصغيرة، إن هذا السوق مشابه بشكل كبير لسوق "كامدن" في لندن.

العمارة السوفيتيه

المباني السوفيتية في "تالين" يشير إليها بمسمى "الفن المعماري الوحشي" وهذا شيء مثير للإعجاب جدًا! تمكنت من رؤية اثنان منهما، قاعة الموسيقى والسجن القديم، بالمناسبة؛ من الجيد معرفة أحوال الطقس قبل الذهاب إلى هناك ومن الأفضل ألا يكون الطقس ممطرًا.

الحدائق النباتية

تبعد الحديقة النباتية عن المدينة حوالي 40 دقيقة، ويمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة أي حافلة عامة، لكن تأكد قبل ذلك من شرائك التذكرة المخصصة لدخول الحديقة النباتية قبل الصعود إلى الحافلة، لأنهم يأتون للتحقق من أنك تملك التذكرة بشكل عشوائي بداخل الحافلة، استمتعت حقًا بالحديقة النباتية والحدائق الصغيرة التي بداخلها، والبيت الأخضر، سترى برج التلفاز خارجه مباشرة، وبإمكانك شراء تذكرة مشتركة لرؤيتهما معًا. لم أكن في الحقيقة متحمسة جدًا لرؤية البرج، لكن بإمكانك رؤيته والحكم عليه بنفسك.

المشي بطريق المرسى

في طريقنا العودة من الحديقة البناتية، صعدنا الحافلة لمدة نصف الطريق ثم توقفنا للمشي بطريق المرسى لرؤية منظر مدينة تالين القديمة، كانت النزهة خفيفة وجميلة للغاية.

فيما يلي بعض المعالم السياحية وخيارات للجولات السياحية في مدينة "تالين" والتي يمكنك الإطلاع عليها وزيارتها إذا أردت:

هل يستحق الأمر الحصول على بطاقة تالين السياحية؟

لأننا نتحدث الآن عن الميزانية المتوقعة للذهاب إلى مدينة "تالين"، جدير بالذكر أن مجلس السياحة هناك يقّدم بطاقة تالين التي تشمل التنقل والسماح بدخولك لبعض المتاحف، وخصومات لبعض الأماكن، بإمكانك العثور على التفاصيل كاملة في موقعه على الويب لكنني لم أجدها مفيدة جدًا بالنسبة لي، وذلك اعتمادًا على ما أريد رؤيته أنا، لأنني أساسًا أدفع تذاكر باستخدام خصم الطلاب وهكذا أدّخر بعض مالي، أقترح أن تقرأ الخيارات بنفسك وتختار المناسب لميزانيتك، ربما ترى الخيار هذا مناسب لإدخار بعض المال.

Attitudes towards Muslims in Tallinn Estonia

 

موقف الشعب تجاه المسلين في مدينة تالين – إستونيا

حينما زرت المدينة في شهر أوكتوبر، كان الجو باردًا جدًا، لذا كان الجميع يرتدون ملابس وقبعات على رؤوسهم لتحميهم من البرد، بالنسبة لي لبست "التوربان" وشعرت بأن الأمر طبيعي وتعامل الجميع معي بوديّة، يوجد هناك فئة صغيرة مسلمة، ولديهم أيضًا مركز إسلامي خاص بهم في مدينة "تالين"، سيخبرك موقعهم الخاص عن مكان شراء اللحوم الحلال ومكان إنتاجها، وقد تراهم يبيعون حول المساجد، في الواقع؛ لم تتح لي الفرصة للذهاب، لكنني سعيدة على الأقل لوجود الطعام الحلال هناك. تحقق من صفحة الفيسبوك للحصول على آخر الأخبار، لاتوجد مطاعم مخصصة تقدم الطعام الحلال، لكن بإمكانك الاعتماد على الخيارات النباتية، والمأكولات البحرية.  

الفنادق وأماكن الإقامة في مدينة تالين

أفضّل استئجار الشقق، لأنها توفر الخصوصية التي أحتاجها وأريدها، كما أنني أحصل على وجبات الفطور والغداء بعض الأحيان بشكل مجاني مع الحجز، وجدت هذا المبنى المعروف باسم

 " Dharma Yoga Residence Apartments"

وكان لائق جدًا للسكن، كما يوجد ساحة لممارسة اليوغا مثلما يوضح من الأسم، للأسف جميع الجلسات تم حجرها بالكامل عندما وصلنا إلى هناك، لكن إذا أردت ممارسة اليوغا هناك فالرجاء الاتصال مسبقًا للحجر، كان المكان مريحًا جدًا والموقع جميل أيضًا، يوجد محطتان للوقوف بالخارج مما جعل المكان مناسب تمامًا، ويستغرق المشي للوصول إليها قرابة 15 دقيقة. 

 

الميزانية التقريبة لرحلة إلى مدينة "تالين" استغرقت أربعة أيام:

تكلفة التذكرة بالطائرة: 60 جنيه استرليني على شركة الطيران الإيرلندية رايان اير

تكلفة الإقامة بالفندق: 203 يورو لمدة 5 ليالي.

وسائل النقل:  تكلفة التاكسي للذهاب من المطار إلى الفندق = 8 يورو

  تكلفة البطاقة الذكية = 8 يورو لكل يوم لمدة 5 أيام باستخدام وسائل النقل العامة كالحافلات

تكلفة محلات البقالة لوجبات الإفطار والوجبات الخفيفة = 18 يورو

تكلفة المطاعم يتراوح سعرها مابين 20 إلى 40 يورو في اليوم

بإمكان السعر أن يتغير بناءً على اختياراتك الشخصية للوجبات، بالنسبة لي استمتعت جدًا بتناول الطعام هناك، ولا أمانع في دفع المزيد من المال مقابل الحصول على بعض الطعام الجيد، يمكنك صنع طعامك الخاص والمفضل من خلال الشراء من محلات البقالة المتواجدة هناك ذات الأسعار المقبولة.

استخدام خصم الطالب: سترى توفيري لبعض المال وكيفية استفادتي من الخصم

تذكرة دخول المتحف للطالب 4 يورو، للبالغين 5 يورو

تذكرة متحف كومو للطالب 6 يورو، للبالغين 8 يورو

تذكرة متحف هاربر للطالب 7 يورو، للبالغين 14 يورو

تذكرة الحدائق النباتية 2.5 يورو للطالب، للبغالين 5 يورو

إذًا جميع ماصرفت باستخدامي لخصم الطالب هو 19.5 يورو، أما بدون استفادتي من الخصم سأصرف 32 يورو 


شاهدوا الفيديو عن زيارتي لمدينة تالين

More from the blog: